نقرةٌ واحدةٌ وتحكمٌ كاملٌ

ذو القعدة 16, 1438, 14:45 م by User Not Found

اهتم بشؤونك المالية على أكمل وجه 


تسيطر لغة المال على حياتنا وقد نجد أنفسنا في بعض الأحيان عاجزين عن فهم هذه اللغة الخاصة. وإذا كنت تحاول جاهداً فهم نقاط القوة والضعف في طريقة إدارتك لمحفظة نقودك، يمكنك الاستعانة بالمعلومات المتوفرة عبر الإنترنت لإدارة شؤونك المالية بشكل أفضل.

اعتاد خبراء إدارة الأموال في السابق تقديم الاستشارات المالية للحفاظ على الثروات وأصبح الآن بمقدور أي فرد الحصول على المعلومات التي تساعده في إدارة شؤونه المالية. توفر لك شبكة الإنترنت الكثير من أدوات إدارة الأموال والقواميس والتطبيقات لتساعدك في إدارة شؤونك المالية والتحكم بها كيفما شئت وفي كل مكان.

الديون المباشرة

يمكنك تسديد معظم الفواتير بطريقة آلية وما عليك سوى تحديد تاريخ سحب النقود من حسابك. وهذا لا يعني أنك لن تنسَ بعد اليوم موعد دفع الفاتورة فحسب، بل ستتمكن أيضاً من معرفة ما تبقى لديك من نقود حتى نهاية الشهر وذلك عند اختيار موعد سداد جميع النفقات في اليوم ذاته، بعد قبض الراتب مباشرة على سبيل المثال. وعليك ألا تنسى بأن مبالغ الادخار المنتظم ما هي إلا جزء رئيسي من نفقاتك المالية. تتيح لك بعض المؤسسات المالية الرائدة مثل الصكوك الوطنية فرصة ادخار أموالك وسداد فواتيرك بطريقة آلية، الأمر الذي يساعدك في تنمية مدخراتك بمنتهى السهولة.

الحاسبات عبر الإنترنت

ما القيمة التي تود ادخارها لفترة تقاعدك؟ أو للانتساب للجامعة؟ هل تفضل ادخار النقود من خلال توحيد الديون المترتبة عليك؟ قد تبدو هذه أسئلة معقدة للوهلة الأولى إلا أن الحاسبات المتوفرة عبر الإنترنت قادرة على الإجابة عليها بكل سهولة. تقدم لك المؤسسات المالية المتخصصة في إدارة الثروات مثل الصكوك الوطنية كافة الأدوات التي تحتاجها لحساب كمية المبالغ التي يمكنك إنفاقها وادخارها لضمان مستقبلك المالي. 
وإذا كنت تشعر أنك بحاجة إلى بعض المساعدة، سوف تعرض لك حاسبات الادخار كيف ستزداد قيمة استثماراتك خلال عدد من السنوات القادمة. ويمكنك أيضاً استخدام الحاسبات عبر الإنترنت كي تعرف متى ستصبح مليونيراً بالاعتماد على خطة الادخار الخاصة بك.

التطبيقات


تتوفر اليوم أقوى أدوات إدارة الأموال بحجم صغير للغاية. ومع وجود العديد من التطبيقات المالية، لن تحتاج اليوم سوى إلى هاتفك المتحرك. ويمكننا القول بكل تأكيد أن مستقبلك المالي أصبح في متناول يديك.
تمنحك تطبيقات مثل مينت (Mint) فرصة الحصول على رؤية شاملة لوضعك المالي من خلال تتبع قيمة دخلك والسيولة النقدية. وسيرسل لك هذا التطبيق إشعارات عند انحراف ميزانيتك عن مجراها الصحيح. في حين يستعرض لك تطبيق ليفل موني (Level Money) عاداتك في الإنفاق على شكل مخطط بياني يساعدك في التعرف على نقاط الضعف. ويعمل تطبيق سبندي (Spendee) على تتبع عاداتك في الإنفاق والادخار لتتمكن من ضبط خطتك المالية على المسار الصحيح. وإن أردت الحصول على لمحة شاملة عن وضعك المالي، يوفر لك تطبيق كريدت كارما (Credit Karma) فرصة تتبع رصيدك.

تلقي التنبيهات

تقول العبارة الشهيرة إن "المال لا ينام" وهذا صحيح للغاية. فمع وجود الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، يمكنك الحصول على هذه الخدمات في كل زمان ومكان. لكن هل تستفيد من المواقع الإلكترونية الخاصة بالبنوك على أكمل وجه؟ إذ توفر العديد من هذه المواقع أدوات تحليل مجانية تتيح لك معرفة المبالغ التي أنفقتها طيلة الشهر. وإن كنت ترغب في تتبع مسار أموالك بالكامل، يمكنك الاستعانة بخدمة تلقي التنبيهات التي سترسل لك تنبيهات بقيمة المبالغ النقدية التي أنفقتها والرصيد المتبقي، وهذا يغنيك عن المفاجأة غير السارة التي قد تنتظرك إن لم تطلع على رصيدك قبل تسجيل الدخول.

تلقي رسائل المعلومات


كانت القوانين المالية في السابق تُطبع في أعداد محدودة للغاية. لكن مع ظهور الإنترنت، يمكنك الآن الاطلاع على كافة معلومات إدارة الثروة بكل سهولة. ولا بد أن نشير هنا إلى أن هناك العديد من المعلومات الخاطئة ويجب عليك توخي الدقة والحذر وزيارة المواقع الشهيرة فقط. توفر لك المواقع الإلكترونية الخاصة بمؤسسات مالية مرموقة مثل الصكوك الوطنية كل ما تحتاج إليه من معلومات موثوقة في مجال التخطيط المالي. الاستشارة المالية رهن إشارتك ومزايا غير مسبوقة تضمن لك مستقبلك المالي.
 
Load more comments
Thank you for the comment! Your comment must be approved first

English